مواقع التواصل

تـابعنـا علـى مواقـع التـواصـل الإجتمتاعـي

أمين

مربع البحث

السبت، 27 أغسطس 2016

كل ما تعرفه عنا شبكات التواصل الإجتماعي

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله, أما بعد السلام عليكم أحبابي في الله.
اليوم أحضرت لكم في هذه التدوينة موضوع قد لايعرفه الجميع و هو ما تعلمه عنك هده الشبكات و على سبيل المثال شركة ( فيس بوك ). فهي تقدم لك خدمات مجانية إن صح التعبير, فهل تعلم عزيزي القارئ أن هذه الشركة بالدات تستقطب أكثر من مليار عضو نشط من جميع أنحاء العالم كل شهر, ولهذا من المتوقع أنها تعرف عنك مجموعة من المعلومات , مثل التفاصيل كالإسم و السن و العنوان و.......إلخ. بل فبعضها جد شخصي . وبما أن هذه الشبكات هي أصلا تجارة و لهدا دعونا نتطرق إلى كل ماتعرفه عنك بالضبط.

1)    المعلومات الأساسية:
الخط الفاصل بين الحياة الواقعية و الإفتراضية لم يعد واضح في وقتنا الحالي. فعندما تسجل في أحد هذه الشبكات فبطبيعة الحال أنت تمدهم بالمعلومات الأساسية عنك مثل الإيميل و الإسم و رقم الهاتف و ..... إلخ, و هنالك بعض المنصات الأخرى التي تطلب منك المزيد من المعلومات مثل الآراء السياسية و الدينية و المدنية التي أنت تعيش فيها و حتى العلاقات الإجتماعية و.........إلخ.و بهذه المعلومات يمكنهم تحديد الفئات المستهدفة في ترويج إعلاناتهم . و خصوصا مع العلم أن هناك تقارير رسمية تبين أنه يوجد أكثر من 70% ممن لديه دخل يتجاوز 70000 دولار سنويا يستعملون موقع فيس بوك إدا فبياناتهم ترفع من السعر فبالتالي زيادة الأرباح.

2)    معرفة صورتك :
لقد قامت شركة فيس بوك بتطوير برنامج يتعرف أوتوماتيكيا على صورتك, و دالك بناءا على نشاطاتك و هذا يضهر لك عندما تشارك صور على الحائط فتعطى لك إقتراحات لأوجه الأشخاص المتواجدين في هذه الصور .

3)    إهتماماتك:
يحتوي ملفك الشخصي على كل إهتماماتك كالموسيقى و الأفلام و الكتب و النوادي الرياضية و .....إلخ. و من هذا المنطلق فإن حسابك يحتفض بكل المقالات و المواقع التي تشاركها, و بهذه الطريقة يبنى عنك ملف رقمي عن كل نشاطاتك على الفيس بوك.

4)    الملف الخاص بك:
يمكنك في حسابك فيس بوك يمكنك تحميل ملف خاص بكل نشاطاتك و هو ملف يخصك عزيزي القارىء يحمل كل شيىء عنك مند أن فتحت الحساب إلى آخر منشور و لتتأكد أدخل على الإعدادات ثم إضغط على تنزيل نسخة من بياناتك, أنضر للصور التوضيحية......


 و هذه الحالة تعني جميع مستخدمين فيس بوك و هذا يعني لاوجود للخصوصية المزعومة . و إضافتا لذالك هنالك قوانين تعطي الإذن بإبقاء العين على الأنشطة الخاصة بك على شبكة الأنترنيت و هذا مايزيد الأمر غموضا و لكن أخي القارىء مادمت لاتقوم بأمور غير قانونية و لست شخصية مهمة في المجتمع فلا تقلق لأنك لا تملك شيئا لتخسره.
و أخيرا أرجو من الله أن ينفعني و إياكم بهذه التدوينة .....

هناك تعليق واحد:

شكرا