مواقع التواصل

تـابعنـا علـى مواقـع التـواصـل الإجتمتاعـي

أمين

مربع البحث

الأحد، 30 أكتوبر 2016

أنواع مستشعرات الهواتف الذكية و مهمة كل واحد منها

بسم الله و الصلاة على الحبيب المصطفى , أما بعد أحبابي في الله سوف نتطرق في موضوعنا هذا اليوم إلى مايوجد في واجهة هواتفنا النقالة الحديثة , فإدا نضرنا إلى جانب الكامرة الأمامية سوف نجد نقطتين سوداويتين اللون و هما مستشعران ,


 و يتمثل دور المستشعر في الإستجابة إلى العديد من التحفيزات المادية كالحرارة و الضوء و المغناطيس و بعض الحركات الأخرى. و هناك العديد من أنواع هذه المستشعرات و تختلف من هاتف لآخر و في هذا الدرس أعزائي القراء سوف نتعرف إلى البعض منهم.
مستشعر القرب:        
و الهدف من مستشعر المسافة أو القرب هو قفل الشاشة عندما تقرب الهاتف من الأدن و ذالك لتجنب إغلاق المكالمة أو شيء من هذا القبيل عند التلامس مع الوجه و هذا الأخير يعمل من خلال تحسسه للأشعة تحت الحمراء التي تصدر من جسم الإنسان .
مستشعر البوصلة الرقمية :
و هو حساس مغناطيسي يوجد داخل الجهاز يتعرف على كل الإتجاهات الموجودة كاشمال و غير ذالك, و هو متواجد في العديد من الأجهزة.
مستشعر الضغط الجوي :
و هو مفيد جدا في نتائج البحث بالـ GPS لتحديد المواقع بشكل أكثر دقة , و هو كذالك يستشعر الضغط الجوي و يحدد مدى الإرتفاع عن سطح البحر و إلخ ...
مستشعر الجيروسكوب و السرعة :
و الهدف هنا من الجيروسكوب هو معرفة توجه النقال و يستخدم كذالك لتوفير المعلومات المتعلقة بتتبع التطور و لكنه يركز على قياس حركة الدوران على محوره مما يساعد في مجال التطبيقات و الألعاب و بإمكانه كذالك قياس نبضات القلب عبر موجات الراديو البسيطة و القصيرة .

و أخيرا أرجوا من الله عز و جل بأن ينفعني

و إياكم بهذه التدوينة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا